تفسير الاحلام

تفسير حلم فستان ابيض رؤية الفستان الابيض في المنام

معنى فستان الابيض للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقة للرجل الاعزب و المتزوج سواء ثوب الزفاف البدلة البيضاء لبس بدون عريس ارتداء شراء خياطة ضياع واسع ضيق طويل قصير جديد متسخ و المزيد لابن سيرين
تفسير حلم فستان ابيض رؤية الفستان الابيض في المنام

المحتويات

تفسير الفستان الابيض في الحلم

  1. الفستان الابيض في المنام هو جمال وحسن في الدين والدنيا
  2. ويشير الفستان الابيض في الحلم ايضا الى الزواج ، والى ان للوالد الكلمة القوية في البيت
  3. وان الفتاة صاحبة الحلم تتمنى الزوج المناسب .
  4. ومن رأت نفسها تلبس فستان العرس او الزفاف في مكان وقت غي مناسبين في الحلم فهي تشعر انها في مرتبة او مكانة غير مناسبة في حياتها ، او انها على علاقة غير ملائمة .
  5. ويعني ايضا انها تعمل على حسم علاقة هامة في حياتها
  6. ومن اعتادت على لبس الثوب الابيض في اليقظة فيصلح دنياها ودينها
  7. ويشير الثوب الابيض في المنام على صلاح الزوج ، وعلى حياة زوجية سعيدة .
  8. واحيانا يبشر بالحمل او الزواج لقريبة او لاخت
  9. وكل من لبست الثوب الابيض في المنام فستشترك في مواقف ممتعة وسارة ، وستتجه الى الالتزام بالدين والى الحجاب
  10. ومن رأت في المنام انها تبحث عن فستان العرس اوالزفاف فهذا يشير التشتت والضياع في حياتها
  11. وانها تجهل ما عليها وما هو دورها وما يجب ان تقوم به تجاه موضوع يشغل حياتها اليومية .
  12. والفستان الابيض لا يبشر بالخير اذا رأته البنت في المنام ، ويشير الى سنة من الفراغ
  13. ومن رأت في المنام فستانين بيضاء اللون في الحلم فيفسر ذلك بانها لن تكون من نصيب الشخص المقصود

الفستان رمز شائع في المنام، ظهوره في حلم المرأة أو الفتاة يدل على الستر والحفظ ويختلف تأويل الفساتين في الرؤى وفقا لألوانها.
أفضل الفساتين تأويلا في المنام، تلك التي يكون لونها أخضر أو وردي أو بنفسجي أما أفضلها على الإطلاق فهو الفستان الأبيض الطويل إذ يدل على الفرحة أو الشفاء وربما دل لبعض العازبات على الزواج.
الفستان الأبيض في الحلم، رمز إيجابي للغاية شريطة أن يظهر نظيفا غير متسخ أو مبقع أو مهترئ رؤيته تدل على صفاء القلب ونقاء السريرة والجوهر.
يحمد في التأويل أن ترى المرأة أو الفتاة كأنها تشتري فستانا أبيض جميل مثل هذه الرؤيا قد تعبر عن تغيير إيجابي في حياة الرائية.
أما التي ترى في المنام كأنها تلبس فستانا أبيض جميل وطويل، فذلك الحلم يدل على ستر وحفظ وأمان في مجمل نواحي الحياة ومساراتها.
لا خير في رؤيا ترى فيها المرأة كأنها تبيع فستانها الأبيض مثل هذه الأحلام قد تكون تعبيرا عن عاقبة سيئة قد تستوجب الأسى والندم.
كره جل المعبرين أن ترى المرأة في منامها كأن امرأة أخرى تلبس فستانها الأبيض، لأن مثل هذه الرؤى قد تعبر عن خسارة أو ضياع أمر مهم لدى الرائية وبطبيعة الحال لا يحمد في المنام تمزيق الفستان الأبيض أو إضاعته أو اتساخه

ارتداء فستان ابيض فى المنام

يعبر عن شيئين. فإن كان فستان ابيض يلبسه عازب فيدل على زواجه من الشخص الذى ظل معه فترة طويلة و يتفاهم معه جيداً, فسيكون فى عُشاً زوجياً سعيداً. أما إن كان الحالم متزوجاً فيدل على التطورات الجميلة و السعيدة فى حياته العملية و الشخصية. و أحياناً يدل على إنجاب البنات أو الحصول على أطفال صالحين لمن يريدون الإنجاب. كما يدل على الوصول الى الأمنيات و الحصول على حياة مطمئنة و سعيدة

تفسير الفستان الأبيض في المنام للعزباء

قال ابن سيرين في معرض حديثه عن لباس المرأة وردائها: أَفْضَلُ رِدَاءِ النِّسَاءِ مَا كَانَ طَوِيلًا وَيَسْتُرُ الْبَدَنَ وَأَسْوَأَ مَا فِيه الْقَصِيرُ اَلَّذِي يَكْشِفُ مَفَاتِنَهَا أَوْ يَصِفُ بَدَنَهَا.

إذا رأت العزباء في منامها كأنها ترتدي فستانا أبيض طويل يشبه فستان الزواج فذلك في التأويل يدل على فرحة مقبلة ومتصلة بأغلى أمنياتها.

أما إذا رأت العزباء في الحلم كأنها تشتري فستانا طويلا فذلك تأويله تغيير إيجابي سواء في حياتها العملية أو في الجانب العاطفي والمعنوي منها.

الفستان الأبيض الطويل، الذي يشبه فستان الزفاف أو العرس تعد رؤيته محمودة فقط خارج أجواء الأعراس، لأن الأعراس في الرؤى مكروهة خاصة إذا كانت مليئة بالصخب والرقص ومظاهر الاحتفالات

يحمد في المنام أن ترى العزباء رجلا معروفا يهديها فستانا أبيض طويل، فإن كان ذلك الرجل أعزبا أو كان يليق به الزواج، فإن معنى الحلم عندئذ قد يكون واضحا وصريحا أي أن الفستان الأبيض الطويل يدل على الزواج والخطوبة ونحو ذلك

تفسير الفستان الأبيض في منام المتزوجة

الفستان الأبيض الطويل والجميل محمود في رؤيا المتزوجات من النساء فهو يدل على نقاء سريرتهن وكذلك طيبتهن.

شراؤه في التأويل يدل على تغيير إيجابي هام في حياة المتزوجة لأن الشراء في المنام كسب فمن رأت من النساء كأنها تصيب فستانا أبيض طويل فإنها تنعم في الحياة بالعيش الطيب الرغيد.

إذا كان الفستان الأبيض من حرير دل للمرأة المتزوجة على المال لأن الحرير في المنام رمز صريح من رموز المال شأنه في ذلك شأن التبر أو الذهب.

ما من امرأة متزوجة ترى في منامها كأنها تلبس فستانا ابيض طويل مطرز بالعقيق أو الذهب إلا وكانت رؤيتها تلك بشارة تتوافق مع أمنياتها وغاياتها.

إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تلبس فستانا أبيض طويل واسع يشبه الجلباب أو الجبة فذلك تأويله حمل قريب بإذن الله تعالى.

إذا رأت المرأة المتزوجة كأنها تخيط أو تفصل فستانا ابيض فذلك تأويله خير مقبل نحوها أو نحو المرأة التي كانت تخيط أو تفصل لها فستانها…

معنى الفستان الطويل الأبيض في منام المتزوجات، الستر والرخاء، فإن كانت الرائية في شدة من أمرها ورأت ذلك الفستان في حلمها، فإن محنتها تزول ويدل الفستان الأبيض على الشفاء أو التعافي لمن كانت مريضة.

تفسير الفستان الأبيض في منام الحامل

إذا رأت المرأة الحامل كأنها تشتري فستانا أبيض طويل، فذلك يدل على راحتها وسكينتها وذهاب آلامها ومتاعبها. فإذا رأت كأنها تلبسه فذلك معناه قرب موعد وضعها أو ولادتها “والله أعلم”.

يصاحب تأويل الفستان في المنام تعبير اللون الأبيض، وهو لون السلامة والأمان، فمن كانت من الحوامل تتوجس خيفة من آلام الوضع، فإن رؤيتها تلك تعد طمأنة لبالها وتلاشي مخاوفها… (كل الأمور سوف تكون على ما يرام، لا داع للقلق أو الجزع…).

تفسير الفستان الأبيض في منام المطلقة

الفستان الأبيض الطويل في منام المطلقة بشارة وأمل وسعادة وهو في التأويل فرحة تغمرها إذا ما رأت في المنام كأنها تلبسه وربما دل حلم لبس الفستان الأبيض الطويل على زواج قريب.

تفسير الفستان الأبيض في منام الرجل

يختلف تأويل الفساتين في منام الرجل عن تأويله في منام المرأة. فإذا رأى الأعزب في منامه كأنه يشتري فستانا أبيض طويل فإنه قد يقبل على زواج أو وظيفة أو شيئا من هذا القبيل.

أما إذا رأى الرجل في منامه كأنه يلبس فستانا أبيض، فلا خير في تلك الرؤيا، لأنها قد تعبر عن خيبة أو خسران أو شيئا من هذا وذاك، إذ كره ابن سيرين شيخ المعبرين، رؤية الرجال في رداء النساء وقال في ذلك غم وحزن وأسى.

أما الرجل المتزوج الذي يرى في منامه كأنه يشتري فستانا أبيض جديد لزوجته، فذلك في التأويل يدل على تجدد الود بينهما بما يزيدهم خيرا وسعادة. وربما دل شراء الفستان الأبيض للرجل المتزوج على حدث جديد فيه خير ومسرة

رؤية فستان ابيض فى المنام

يتم تفسيره بطريقتين. فيدل على بدء الشخص العازب بعملٍ ترضى عنه العائلة كثيراً. أما إن كان الشخص متزوجاً فيدل على سعادة المرء بالبدء ببعض الأعمال الجديدة. فيتم تفسيره وفقاً لما تم رؤيته فى المنام. فإن كان الفستان متسخاً و قديماً فيدل على الخبر السئ. أما إن كان جميلاً و نظيفاً فيدل على السعادة و المرونة و العمر الطويل الملئ بالأخبار المبهجة. رؤية فستاناً منفوشا يدل على الثروة و الغنى و الزواج بشخص محترم. أما رؤية الفستان الضيق فى المنام فيدل على المشقة فى الرزق و كسب الربح بالتعب, أما إن كان فستانا طويلا فيدل على العمر الطويل و المعيشة المباركة, أما الفستان اللامع فيدل على الأعمال الناجحة التى يقوم بها المرء فى حياته العملية.

ارتداء الفستان الابيض فى المنام للمتزوجه

يعبر عن الأخبار الرائعة فيما يخص الحياة الزوجية. و أحياناً يدل على الحصول على الأبناء, إن كان للشخص أبناء فيدل على كونهم صالحين يحترموا والديهم و لديهم أخلاق حميدة. كما يدل على زواج المرء من شخص وسيم و غنى و حسن الطباع فى أقرب وقت. وفقاً لبعض العلماء فيدل على العمر الطويل و تحقيق الأحلام و حل مشاكله فى أقرب وقت.

ارتداء شخص الفستان الابيض فى المنام المتزوج

يعبر عن بعض المشاكل التى سيواجها المرء فى حياته العملية و العائلية, وبعد فترة طويلة سيصل الشخص الى أحلامه. و أحياناً يدل على الأبناء التى سيحصل عليها المرء. وفقاً لبعض العلماء فيدل على المرور بمرضٍ قصير المدى و وضعاً قد يحزن المرء لفترة. و أحياناً يدل على العمل الجديد الناجح أو الترقية.

رؤية ارتداء الفستان الابيض فى منام السيدة العجوز

يعبر عن الشخص المحبوب إجتماعياً و دخوله فى مشكلةٍ ما قد يصعب الخروج منها. وفقاً لبعض العلماء فيدل على قرب الأجل. لأن من يرتدى هذا الفستان ليس مناسباً له. فارتداء العجوز للفستان فيدل على المرض و حسن الخاتمة, والتوفيق فى الآخرة.

ارتداء المتزوج لفستان ابيض فى المنام

يعبر عن حصول الشخص على شئ كان يبنى أحلامه منذ فترة طويلة. و أحياناً يدل على زيادة سعادة العائلة, و تسهيل المعيشة و الطمأنينة و السعادة بين الأزواج. إن كان قد تشاجر الشخص مع زوجه/ته فسيتخلص من كل تلك المشاكل فى العائلة و ستعود السعادة و الأيام الرائعة مرة أخرى. و أحياناً يشير الى التشاجر مع الزوج/ة و اختلاف الآراء.

ارتداء فستان زفاف نظيف فى المنام

يعبر عن النتائج الرائعة التى سيحصل عليها المرء من الأعمال و المشروعات التى قام بها, فسيكون ناجحاً. ففستان ابيض النظيف دوماً يدل على الخير. فيدل على النية الخالصة و القلب الصافى و الخُلُق الجيد و يدل على المرأة ذات الخُلُق الجيدو الشرف. فممن يرتدىفستان ابيض النظيف يدل على الذكرى الرائعة فى الحياة و كون حياته العائلية مليئة بالطمأنينة و الراحة. و أحياناً يدل على النجاح فى أعمال الشخص و تحقيق الأمنيات و الأحلام والحصول على السعادة فى الحياة.

تفسير الفستان الأبيض القصير في المنام

كل الثياب القصيره في الحلم من ثوب أو كساء في الرؤيا يعد سيئا وهو في التأويل تقصير أو تخاذل أو إهمال أو عدم مبالاة واكتراث بالمسائل الجدية مما قد يجلب للرائية المتاعب في المستقبل

ارتداء فستان زفاف متّسخ فى المنام

يعبر عن عدم الحصول على نتيجة من الأعمال و المشاريع التى قد قام بها المرء. و أحياناً يدل على بعض الأشياء و المواقف المزعجة و التعاسة فى تلك الفترة إن كان الحالم متزوج. كما يدل على كون أحلام الشخص و رغباته غير صالحة. و أحياناً يشير الى معاناة المعيشة و الحزن و الكدر, بالنسبة للعازبين فيدل على النصيب الغير صالح, و بالنسبة للمتزوجين فيدل على الأبناء الغير صالحين و المشاجرات الصغيرة.

رؤية خلع فستان ابيض فى المنام

يعبر عن نجاح المشروعات التى قد قام بها المرء و القيام بالأعمال الجيدة. و أحياناً يدل على الفرص التى سيجدها الشخص أمامه و الإمكانيات التى سيحصل عليها و التى قد تؤدى الى توصيله الى مستقبل غير جيد. و خلع الملابس في المنام أحياناً يدل على الأخطاء التى قد قام الشخص بعملها وبسببها سيفقد سعادته. بالنسبة للطالبة فيدل على اكمال امتحاناته بالنجاح و أحياناً قد يشير الى الانضمام الى عملٍ جيد للغاية

تفسير الفستان الأبيض الشفاف في المنام

الفساتين الشفافة التي تصف جسم الفتاة، تعد أيضا مكروهة في التأويل، لأن الشفاف من الثوب يدل على العيوب والنقائص في النفس. وفي بعض الأحيان تدل الفساتين الشفافة على السيئات، أي كان لونها تعد مكروهة ويجب على الرائية أو صاحبة الحلم أن تراجع أمرها كله، وتبحث في شخصيتها عن مواطن الخلل، لأن الثوب أو الفستان يصف شخصية صاحبته فإن كان مستورا فهو ستر وإن كان فاضحا فهو عيب

كون فستان ابيض ممزق فى المنام

يعبر عن حصول الشخص على جزء من الأشياء التى يريدها فى الحياة, و لكنه سيبقى محروماً من جزءٍ آخر. و أحياناً يشير الى الفشل فى الحياة و الربح الذى سيحصل عليه بالمشقة و يدل على خبر سئ قد يحصل عليه المرء من عائلته. من يقوم بخلع فستان ابيض الممزق فى المنام فسيتخلص من كل تلك الأوضاع المزعجة.

رؤية العروس و العريس معاً فى المنام

يعبر عن السعادة التى سينعم بها المرء قريباً. إن كان الحالم يريد الزواج فسيحصل على نصيبه الصالح, و سيكون ناجحاً فى عمله, و يدل على تأسيس العائلة السعيدة المطمئنة, و أحياناً يدل على انتهاء المشكلات و حلول السعادة و الفرح مكانها.

ارتداء فستان الزفاف الأسود فى المنام

يعبر عن الأشياء المزعجة بين الأزواج و التى تتسبب فى تعاستهما. و لهذا السبب سيمر الشخص بفترة حزن و كدر. و أحياناً الفستان الاسود يشير الى بعض الأخبار المُحزنة. إن كان الحالم إمرأة متزوجة فيدل على بعض المشاكل الحادة بينها و بين زوجها. وفقاً لبعض العلماء فيدل على بعض الأعمال التى لن تأتى من وراءها الفائدة و لن يأتى منها الربح, ومع ذلك سيسعى وراءها المرء , و يشير الى القيام بالتصرفات الخاطئة التى تُكسِب المرء غضب الآخرين.

رؤية الرقص فى فستان ابيض فى المنام

يعبر عن كون من يرقص دوماً يسعى خلف الأشياء التى بلا قيمة أو فائدة. هذا الشخص دوماً ما ينسى آخرته و يتجه لدنياه و حياته دوماً ما يسعى خلف الإستمتاع بهذه الحياة. من يرقص فى ابيض هو شخص ممتع و مبهج فى الحياة الواقعية. و فى بعض الأوضاع قد يدل على ارتكاب ذنوب كبيرة, أو التواجد فى مشكلةٍ ما, أو الحصول على أصدقاء السوء, و فى النهاية سيحصل على حياة تعيسة.

رؤية عروس فى فستان ابيض فى المنام

يعبر عن تواجد الحالم فى نفس الأجواء فى الواقع. إن كان الشخص عازباً فيدل على الزواج فى أقرب وقت. العروس فى الزفاف تدل على السعادة بعد الكثير من المشقة و الوصول الى الراحة. وفقاً لبعض المفسرين فيدل على كسب الرزق فى شروط صعبة للغاية, و يدل على حصول المرء على مايريده فى حين قد فقد أمله كله.

التنزه مع العروس فى المنام

يعبر عن اتخاذ الخطوات إتجاه علاقة سعيدة أو تلقّى بعض الأخبار من الحبيب و التى تعيد للشخص أمله مرة أخرى. و أحياناً يدل على الحصول على البهجة التى ينتظرها, أو يدل على رغبة الشخص فى الزواج, و أحياناً أخرى تدل على كون الشخص محبوباً فى مجتمعه و محترماً.

التفسير النفسى لارتداء فستان ابيض فى المنام

يعبر عن إن كان الحالم عازباً فيدل على الرغبة فى الزواج. و فى العموم فإن من يرى هذا المنام هم الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم أو من يريدون اتمام علاقتهم بأحباهم و توصيلها الى السعادة. كما يدل على رغبة الشخص فى بناء عُشاً سعيداً. و أحياناً من يرتدى فستان ابيض إن كان متزوجاً فيدل على بعض المشاكل فى عائلته و بعض المشاكل مع زوجه. و بالنسبة للفتيات الشابات فيدل على العائلة السعيدة و الشوق الى زوج يحبهم. لأن الفتيات تريد ارتداء فساتين الزفاف و تريد الزواج. و لهذا السبب فبتلك الرغبة يتخلص الحالم من معيشته برغبته فى الزواج. و لذلك فإن رؤية فساتين الزفاف فى المنام قد يكون لها سبب خارجى أكثر من السبب الموجود فى لاوعى المرء, و لكن بشكلٍ عام فارتداء فستان الزفاف فى المنام يعكس رغبة الحالم فى الزواج

تفسير فستان الزفاف في المنام ‎YouTube

السابق
تفسير حلم اللون البنفسجي رؤية لون بنفسجي في منام
التالي
تفسير الكنس في الحلم رؤية كنس البيت في المنام

4 تعليقات

أضف تعليقا

  1. Guest قال:

    حلمت اني احمل فستان ابيض لا ادري ان اشتريته او لا ولكني اعلم انه لي
    عند ما كنت احمله بين يدي ضننته طويل لكني عندما لبسته كان قصير تحت الركبه
    وكان له كمان قصيران مع ذلك اعجبني

  2. Guest قال:

    انا فتاة 18 سنة حلمت لبست فستان الزفاف و انا حزينة و العريس اتى للبيت ولم يدخل ثم رحل بسرعة

  3. Guest قال:

    حلمت انى ألبس فستان زفاف ابيض و معى عريس اسمه محمد لم اعرفه وزفة وزغاريط وهيصه ودخلت شقه جميله بتاعتى وصحيت على ذلك وكانت معى أمى المتوفاة بصحة جيدة ومبسوطة

اترك تعليقاً