تفسير الاحلام للامام الصادق

تفسير الموت في المنام حلم موت شخص

تفسير الموت في الحلم لشخص قريب عزيز

خبر الموت في المنام

الموت في المنام للعزباء

تفسير موت الاب في المنام

تفسير حلم موت الاخ

تفسير الاحلام الموت الام

تفسير حلم موت الصديق

إذا حلمت برؤية أي من معارفك ميتاً فهذا يحذرك من بلاء قادم أو حزن. وتعقب مثل هذه الأحلام دائماً خيبات أمل. إذا سمعت أن صديقاً أو قريباً لك قد مات فسوف تصلك أخبار سيئة منه. وتضلل بل تربك الأحلام المتعلقة بالموت أو الاحتضار مفسر الأحلام المبتدئ عندما يحاول تأويلها. إن الإنسان الذي يفكر على نحو مكثف يملا الهالة التي تحيط به بالفكر أو بالصور الذاتية التي تتفاعل بحيوية مع العواطف التي أوجدتها. وبالتفكير أو العمل في مجالات أخرى قد يبدل الإنسان هذه الصور بصور أخرى ذات شكل وطبيعة مختلفين. وقد يرى هذه الصور تحتضر أو تموت، وبموتها أو دفنها قد يخطئ فيحسبها صور أصدقاء أو أعداء. في هذه الحالة قد يرى عندما يكون نائماً نفسه أو قريباً له يموت بينما يكون هذا في الواقع تحذيراً له أن فكرة أو عملاً شريرين سوف يحلان محل فكرة أو عمل خيرين. للتوضيح: إذا كان يرى صديقاً أثيراً أو أحد أقربائه في سكرة الموت فإن في هذا تحذيراً ضد فكرة أو عمل لا أخلاقيين، أما إذا كان يرى عدواً أو شيئاً بغيضاً لحظة الاحتضار فقد يتغلب على أساليبه الشريرة وبذلك يعطي نفسه أو أصدقاءه سبباً للفرح. غالباً ما تنبئ الأحلام التي هي على هذه الشاكلة بانتهاء أو ابتداء قلق شديد أو محنة. ويتكرر حدوث هذه الأحلام أيضاً عندما تستحوذ على الإنسان حالات وهمية عن الخير والشر. والإنسان لا يكون في هذه الحالة هو نفسه. بل ما تصنعه به المؤثرات المهيمنة. قد يحذر من اقتراب أوضاع معينة أو تحرره من هذه الأوضاع. تكون في أحلامنا أكثر اقتراباً من أنفسنا مما نحن عليه في حالة اليقظة. والأحداث البغية أو المبهجة في أحلامنا، مرئية كانت أو مسموعة، هي كلها من صنعنا نحن، إذ أنها تعكس حالة أرواحنا وأجسادنا في أرض الواقع، ولا نستطيع أن نتفاداها إلا إذا أبعدناها عن وجودنا وذلك عن طريق استخدام الأفكار الطيبة والأعمال المجيدة، أي عن طريق طاقة الروح الكامنة في داخلنا

تفسير حلم رؤية الموت في المنام لابن سيرين:

وفي ذلك الحين أفاد ابن سيرين من يشاهد في منامه أنه يلقى حتفه بلا مرض أو اي علة ولا هيئة ميت فهذا دليل على طولت السن للرائي, من يشاهد في منامه كأنه لا يلقى حتفه فهذا دليل على اقتراب أجله، ومن يشاهد في حلمه أنه لا يلقى حتفه أبداً فهذا دليل على أن الرائي سوف يقتل في طريق الله، ومن يشاهد في منامه انه توفي ورأى غسله وكفنه ومأتماً وعزاء وقبراً يضمه، فهذا دليل على فساد دينه وسلمت دنياه.

ومن رأى في منامه أماماً قد وافته المنية فهذا دليل على ان بلدته أو مدينته فسوف تشهد فساداً وخراباً, حيث ان فساد البلد أو المدينة وخربها يدل على وفاة قائد أو حاكم أو إمام، وتحدث ابن سيرين نحو مشاهدة فرد يلقى حتفه وهو ميتاً ولكنه يلقى حتفه مرة أخرى فكان في الحلم بكاء دون صراخ ولا نواح، فهذا دليل على أن صاحب المشاهدة سوف يتزوج والبكاء في تلك الوضعية تكون فرج وفرح وسرور.

ومن رأى في المنام أن ميتاً وافته المنية مكررا فهذا دليل على أن أحد ذوي قرابة الرائي سوف يلقى حتفه أيضاً من يشاهد في منامها أنه يلقى حتفه ولكن ليس هناك اى نوع من أشكال الوفاة من حيث الغسل والكفن والقبر والعزاء وغيرها، فهذا دليل على وقوع البيت وهدمه سواء كان البيت ذاته أو وقوع البيت من حيث الأخلاق وفساد الدين أو إفلاس البيت من المال والذهب وكل شيء.

إذا كنت تحلم بأن الحبيب السالف لك لقي حتفه، قد يرمز إلي خاتمة الرابطة على الإطلاق و القدرة علي التحرك و البدء مجددا.

ومن رأى الأموات مستبشرين يدل هذا علي حسن وضعه نحو الله تعالي لأنه في دار الحق ومن رأئهم غير مستبشرين دل هذا علي سؤء وضعه نحو الله لقول النبي صلي الله عليه و سلم يكفي أحدكم أن يوعظ في منامنه.

ومن يسمع في منامه نبأ وفاة فرد يعرفه فهذا دليل على أن الرائي سوف يسمع أخر أحداث في سيئة عن ذلك الفرد، وتحدث ابن سيرين عن مشاهدة الوفاة فيما يتعلق للحامل من تشاهد في منامها أن تموت ولا يبقى أي أشكال حزن عليها سواء كان صراخ أو نحيب أو غيره فهذا دليل على أنها سوف تسر وتفرح بمولود أوضح.

ومن يشاهد في حلمه أن هناك ميت أو سقوط وفاة في مقر محدد فهذا دليل على أن هناك حريق سوف ينشب في ذلك الموضع، ومن رأى في منامه أنه يلقى حتفه وهو عريان على الأرض فهذا دليل على أن ذلك الفرد سوف يتطلب, ومن يشاهد في منامه أنه يلقى حتفه على فراش سرير أو بساط فهذا دليل على أن الدنيا سوف تبسط ذراعها للرائي وينال السلطة والمكانة بين الرجال وأنه سوف يتزوج امرأة تكون خير سيدات الأرض

السابق
تفسير زواج في المنام – رؤيا الزواج في الحلم لابن سيرين
التالي
تفسير رؤية القطط في الحلم و القطه في المنام

اترك تعليقاً