تفسير الاحلام

ما تفسير الصيد في الحلم رؤيا صيد الطيور في المنام

hunting
تفسير حلم اكل لحم الصيد
تفسير صيد السمك في الحلم
تفسير حلم الصيد بالسنارة
ما تفسير الصيد في الحلم رؤيا صيد الطيور في المنام

الصيد من حيث الجملة فهو حصول مال وغنيمة من وجه حل ومن رأى ان ما قصد صيده مطيع له فإنه يؤول بالخير والمنفعة والرياسة وبلوغ المقصود

ومن رأى بخلاف ذلك فتعبيره ضده وربما دلت رؤيا من أراد الصيد ورآه موافقا إذا كان من ومن رأى أنه يصطاد فإنه يؤول ببدعة في الدين وتصديقه قول الباطل والزور

تفسير رؤية الصيد في المنام للنابلسي

ورد ذكر الصيد في المصنف الشهير لتفسير الأحلام وهو كتاب (تعطير الأنام في تعبير المنام) حيث قال الشيخ الجليل عبد الغني النابلسي: الصيد في الحلم يدل على الغنيمة، فمن رأى في منامه كأنه اصطاد غزالا أو أرنبا فإنه في يقظته ينال مالا أو غنيمة.

أما الذي يرى في منامه كأنه أصاب طيرا أو رماه بسهم أو حجارة لغير الصيد فإنه يقذف امرأة بسوء.

رؤية كلاب الصيد في المنام خارجة إلى جولة أو رحلة قنص تعد فألا حسنا لجميع الناس، فإن شوهدت الكلاب في المنام راجعة أو عائدة من الصيد فذلك تأويله ذهاب الفزع والمتاعب أو الهموم.

أما الذي يرى في منامه كأنه يصيد من البحر سمكا كبيرا أو طريا فذلك يدل على السعي الطيب والرزق الحلال وصيد السمك من البحر في منام الرجل يدل على جهده وعمله المكلل بالنجاح وربما دل الصيد في الرؤيا على مهارة الرجل وبراعته وربما دل على حيلته ودهائه.

الصيد في منام الأعزب يدل على الزواج إذا تعلق الصيد أو القنص بالفرائس التي يحل أكلها فإن كان الرائي متزوجا ورأى في حلمه كأنه يصطاد فرائسه بواسطة العقاب أو الباز أو الصقر فإنه بإذن الله يرزق بولد يعينه أو يعيله عند الكبر. ويكره في التأويل أن يرى النائم كأنه يصطاد البشر فذلك في التأويل قد يدل على الظلم أو أكل المال الحرام وربما دلت الرؤيا على المعاصي والكبائر.

لا يحمد في التأويل أن يرى النائم كأنه ينصب شراكا أو مصيدة في حلمه لأن ذلك تعبيره في الرؤيا مكر وخديعة فمن رأى ذلك من الرجال أو النساء فإنه في يقظته يسعى إلى الإيقاع بشخص في الفتن.

الصيد في المنام وفق مقاربة سيكولوجية حديثة

الصيد أو القنص في الحلم يدل على رغبة الرائي الحثيثة في الحصول على مباهج الدنيا أو مفاتنها والصيد يعبر كذلك عن تنقل الرائي من طور التوكل على الآخرين إلى طور التوكل على نفسه وشقه طريق الحياة بمفرده.

الصيد في المنام يدل على السفر لأنه عرف من قبل البشرية قبل الاستقرار واكتشاف الزراعة والرعي أو الأنشطة المتصلة بالاستقرار والعمران.

الصيد بالكلاب والصقور باستخدام البندقية أو النشاب أو القوس يدل في المنام على ترف الرائي أو نبله أو ثرائه لأن الصيد في العصور الوسطى كان مقتصرا على النبلاء والسادة والملوك.

الصيد في المنام باستخدام الصقر والباز والشاهين

من رأى في منامه كأنه يدرب فصائل من الطير مثل الصقر أو الباز أو الشاهين على الصيد في الصحراء فإنه قد يعلم الناس الحكمة أو ربما ينقل إليهم تجربته وقد تدل الرؤيا على حسن تربية الأبناء وتوريثهم ما ينفعهم في الدنيا.

الصيد بالكلاب في المنام

الكلاب في التأويل أعداء لكنها في حلم الصيد تدل على الرفقة الطيبة، خاصة منها الكلاب المدربة مثل كلب السلوقي الذي يطارد الفرائس البرية ويحضرها إلى صاحبه وقد تدل كلاب الصيد في المنام على الشرطة لأنها في اليقظة تتميز بحاسة شم قوية وهي تشبه رجال الشرطة عند تتبعها الطريدة أو الفريسة بعد أن تجبرها على الخروج من جحورها.

الفرق بين الصيد البري والصيد البحري في المنام

يقول المولى عز وجل في محكم تنزيله: أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعا لكم وللسيارة وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرما واتقوا الله الذي إليه تحشرون.

صيد البحر في التأويل خير من صيد البر وهو دال على السعي و الكسب و الرزق الحلال أما صيد البر فيحمد فقط في موسمه و يكره في المنام إذا كانت الرؤيا زمن الأشهر الحرم و يكره الصيد كذلك خارج موسم الصيد لأن الحلم في هذا السياق قد يعبر عن تعدي الحرمات و القوانين وربما دل الحلم على معصية لأن الصيد أحيانا يدل على الجور و الظلم إذا كان لهوا أو لعبا أو عبثا فالذي يرى في منامه كأنه يمسك سلاحا ناريا و يطلق الرصاص بكثافة على فرائس ضعيفة أو طرائد لا يحل أكل لحومها فإنه في يقظته يعيش وفق نزواته أو هواه وربما دلت الرؤيا على عبث الرائي و سعيه إلى اقتراف الذنوب أو الأخطاء.

قال النبي صلى الله عليه وسلم من قتل طائرا بغير سبب جاء هذا الطائر يوم القيامة يعج إلى الله ويقول إن فلانا قتلني بدون سبب.

صيد العصافير في المنام مكروه ويدل على الظلم أو الجور أو الحيف لأن العصافير من الطيور التي لا ينتفع الإنسان بلحمها ويكره صيدها لأنها كائنات ضعيفة وقد خلقها الله لتضفي على الوجود بهجة ومرحا وجمالا وهي في التأويل بشائر وبالتالي لا يحمد في التأويل قتلها أو ذبحها أو صيدها.

تفسير الصيد في منام العزباء

الصيد في منام العزباء محمود إذا كان في البحر وصيد السمك والحوت يدل على الرزق أما صيد البر يختلف تأويله من رؤيا إلى أخرى وذلك وفق عوامل وعناصر عديدة أهمها السلاح المستعمل والفريسة التي وقع قنصها والأجواء المرافقة لمشهد الصيد.

إذا رأت العزباء كأنها تصطاد غزالا أو أرنبا أو ضبيا فذلك تأويله حسن والرؤيا قد تكون إحدى علامات الزواج من رجل أو شاب ذو خصال حميدة.

إذا رأت العزباء كأنها تصطاد حيوانا وحشيا أو مفترسا فذلك في التأويل نصر أو ضفر وتغلب على المصاعب ويحمد في التأويل قنص الأسود والدببة والذئاب لأنها في التأويل من علامات السوء والعداء أو القهر ويحمد في التأويل قتل الضبع والسبع ولكن يكره أكل لحمها أو الاستفادة من فروها لأن لحم السباع والضباع والخنازير في الحلم يدل على الفواحش أو المال الحرام.

الأدوات والأسلحة التي يحمد استعمالها في الصيد هي البندقية والقوس أو النبل أما الشراك والشبك فيدل على المكر والحيلة.

لا يحمد في التأويل استعمال أسلحة الحرب أثناء الصيد لأنها من علامات الفتن والنزاع أو الخصومات ومثل ذلك البنادق الآلية أو الرشاشات.

لا يحمد في التأويل أن ترى العزباء دماء فريستها في الحلم لأن الدماء هموم أو عداوة.

لا يحمد في التأويل أن ترى العزباء كأنها تأكل لحم الفريسة في الحلم لأن ذلك تعبيره إفراط في إتباع الشهوات أو النزوات ومثل هذه الأحلام تعبر عن الطمع أو الجشع.

تفسير الصيد في منام المتزوجة

صيد السمك في منام المتزوجة يدل على الرزق والكسب، كلما كان صيدها سمينا كلما دلت الرؤيا على سعة في الرزق أو المال وصيد البحر في منام المتزوجة أمان واستقرار وراحة بال.

أما صيد البر فهو محمود إذا كانت الفرائس من الغزلان أو الأرانب أو الطيور مثل البجع والحجل وقد كره بعض المفسرين صيد الحمام في الرؤيا لأن تعبيره مشقة وعناء.

صيد البر في منام المتزوجة يدل على خير قد تصيبه في المدى البعيد إذا كانت وسيلة الصيد بندقية أو كانت الفريسة بعيدة والصيد أحيانا يدل على سفر المرأة لأن الصياد يتزود مثلما يتزود المسافر والصيد في التأويل ضفر أو نجاح إذا رأت المتزوجة في حلمها كأنها أصابت الفريسة بمهارة فائقة.

بعض الفرائس مكروهة في منام المتزوجة ومثل ذلك: الأفاعي والثعابين إلا أن تكون تلك الفرائس قد شكلت خطرا على الرائية فيتحول الفعل في المنام من صيد إلى قتل وقتل تلك الكائنات يعد إيجابيا للغاية.

أفضل سلاح في الحلم هو بندقية الصيد فإن رأت المرأة المتزوجة كأنها في رحلة صيد مصحوبة ببندقية وكلب سلوقي فذلك تأويله حياة آمنة ورفقة طيبة

تفسير الصيد في منام الحامل

يجري تأويل الصيد البري والبحري في منام الحامل على نفس النحو الذي ورد في تفسير ذلك الحلم للمرأة المتزوجة مع فارق بسيط متصل بعامل الحمل والوضع أو الولادة.

الحامل التي ترى في منامها كأنها تطلق النار على فريسة مثل الأرنب أو الغزال وكان صيدها مظفرا فإنها تضع مولودها في ظروف ممتازة وطبيعية خاصة إذا رأت في منامها كأنها أصابت فريستها منذ الطلقة الأولى وقد أشرنا في مقال سابق (السلاح في منام المتزوجة والحامل والعزباء) أن الطلقة النارية تحاكي في المنام مشهد “الطلق” أثناء الولادة وذلك استنادا للتشابه بين اللفظين

تفسير رؤية الصياد في المنام

الصياد في منام العزباء يدل على خير أو بشارة إذا رأته أنيقا أو وسيما وربما يدل الصياد في منام الفتاة على رجل أو شاب يبتغي الزواج منها وهو محمود إذا لم يكن ثوبه ملطخا بدماء فرائسه فإن رأته الفتاة يحمل بندقية على كتفيه فذلك تأويله زوج صالح أو محصن أو مقتدر.

الصياد في المنام عموما يدل على رجل بارع في عمله حاد الذكاء قوي البصيرة فمن رأى في حلمه كأنه يرتدي ثوب صياد ويحمل على كتفه بندقية صيد فإنه في يقظته يصيب نجاحا أو براعة.

الصياد الماهر في المنام يدل على الحظ الجيد أما الصياد الذي لا يحسن قنص فرائسه في الحلم فهو علامة حظ سيئ

تفسير صيد في المنام ‎YouTube

السابق
تفسير اطلاق العيار الناري في الحلم لابن سيرين
التالي
تفسير الورم في الحلم و تورم الجسم في المنام

اترك تعليقاً