تفسير الاحلام

تفسير الهدهد في المنام رؤية الهدهد في الحلم

حلم طائر هدهد للبنت العزباء للمتزوجه للحامل للمطلقه للرجل المتزوج و الاعزب سواء هديد يطير يلاحقني يدخل البيت السحر لابن سيرين و النابلسي و الامام الصادق و ابن شاهين و المزيد

تفسير الهدهد في المنام رؤية الهدهد في الحلم

تفسير حلم الهدهد

الهدهد هو في المنام يدل على هدّ العامر من اسمه. وربما دلّت رؤيته على الرسول الصادق القريب من الملوك، أو الجاسوس، أو الرجل العالم الكثير الجدال، وربما دلّ على النجاة من الشدائد والعذاب. وربما دلّ على معرفة اللّه تعالى وبما شرّعه من الدين والصلاة، وإن رآه ظمآن اهتدى إلى الماء. والهدهد رجل عالم يثنَى عليه لنتن ريحه. ومن رآه نال عزاً ومالاً، وإن أكله فيأتيه خير من الخليفة. وقيل: من رأى هدهداً جاءه مسافر، وربما كان أماناً للخائف. والهدهد رجل بصير في عمله كاتب ناقد. ومن رأى أنه أصاب هدهداً أو رآه واقفاً بين يديه فإن ذلك خبر صالح يرد عليه من بعيد. وقيل: من أصاب هدهداً فإنه يتمكن من سلطان، أو من رجل كاتب نبيل، أو ذي بصيرة نافذة في الأمور ليس له دين. ومن رأى أنه أصاب هدهداً أنثى وكان عازباً تزوج، وإن ذبحها فإنه يتزوج جارية بكراً.

ومن رأى أنه أصاب هدهدا أو رآه واقفا بين يديه فإن ذلك خبر صحيح يرد عليه من بلد بعيد وقيل من أصاب هدهدا أو ملكه فإنه يستمكن من سلطان أو من رجل كاتب نبيل أو ذي بصر نافذ بالأمور ليس له دين فإن ذبحه أو قهرة فإنه يظفر برجل كذلك ومن رأى أنه أصاب هدهدا أنثى فإن كان أعزب تزوج فإن ذبحها فإنه يفتض عذراء

تفسير الهدهد في المنام

ذكر طائر الهدهد في القرآن الكريم ،حيث روى الله تعالى قصته الشهيرة مع سيدنا سليمان، هذا الطائر الصغير يعود له الفضل في الكشف ،عن مملكة سبأ، التي كانت تحكمها الملكة بلقيس.

وكانوا يعبدون الشمس من دون الله، كان النبي سليمان على وشك أن يفتك بالهدهد ،ويذبحه بعد أن تغيب لفترة طويلة دون أن يعلمه السبب ،ويقول الله تعالى في كتابه الكريم ” وتفقد الطير ،فقال مالي لا أرى الهدهد أم كان من الغائبين، لأعذبنه عذابا شديدا أو لأذبحنه أو ليأتيني ،بسلطان مبين فمكث غير بعيد ،فقال أحطت بما لم تحط به وجئتك من سبأ بنبأ يقين”

من هذه القصة استنتج علماء التفسير العديد، من التفسيرات رؤية الهدهد في المنام وفيما يلي تفسير ابن سيرين

تفسير حلم هدهد لابن سيرين

يدل رؤيته على الرسول أو الجاسوس , أو الرجل العالم الكثير الجدال
من رأى أن الهدهد قد ناقض معه فإنه يدل على خير
قيل على يد كبار مفسرين الأحلام أن تفسير رؤية الهدهد في المنام ترمز إلى الشخص الجاسوس أو الكثير الجدال وقد يدل على الشخص الأمين الصادق، فهناك أسباب تؤثر في تفسير رؤية الهدهد في المنام.

الهدهد هو في المنام يدل على هدّ العامر من اسمه. وربما دلّت رؤيته على الرسول الصادق القريب من الملوك، أو الجاسوس، أو الرجل العالم الكثير الجدال، وربما دلّ على النجاة من الشدائد والعذاب. وربما دلّ على معرفة اللّه تعالى وبما شرّعه من الدين والصلاة، وإن رآه ظمآن اهتدى إلى الماء. والهدهد رجل عالم يثنَى عليه لنتن ريحه. ومن رآه نال عزاً ومالاً، وإن أكله فيأتيه خير من الخليفة. وقيل: من رأى هدهداً جاءه مسافر، وربما كان أماناً للخائف

والهدهد رجل بصير في عمله كاتب ناقد. ومن رأى أنه أصاب هدهداً أو رآه واقفاً بين يديه فإن ذلك خبر صالح يرد عليه من بعيد. وقيل: من أصاب هدهداً فإنه يتمكن من سلطان، أو من رجل كاتب نبيل، أو ذي بصيرة نافذة في الأمور ليس له دين. ومن رأى أنه أصاب هدهداً أنثى وكان عازباً تزوج، وإن ذبحها فإنه يتزوج جارية بكراً

من رأى أنه أصاب هدهدا أو رآه واقفا بين يديه فإن ذلك خبر صحيح يرد عليه من بلد بعيد وقيل من أصاب هدهدا أو ملكه فإنه يستمكن من سلطان أو من رجل كاتب نبيل أو ذي بصر نافذ بالأمور ليس له دين فإن ذبحه أو قهرة فإنه يظفر برجل كذلك

من رأى أنه أصاب هدهدا أنثى فإن كان أعزب تزوج فإن ذبحها فإنه يفتض عذراء ومن أصاب من لحمه أو ريشه فإنه يصيب مالا وخيرا

قال إبن سيرين أن رؤية الهدهد في المنام تدل على سماع أخبار جديدة مفرحة في وقت قريب، فالهدهد في المنام يشير إلى رجل قليل الدين وثناؤه قبيح لرائحته الكريهة ولكنه رجل عالم كبير في عمله ويدرك تفاصيل العلوم، أو يشير إلى النجاة من الشدائد والمتاعب والمحن وزوال الهم والغم والحزن.

رؤية الهدهد في الحلم

وضح ابن سيرين أن رؤية الهدهد في المنام ،قد تدل على هد العامر، إذا كان الرائي في حالة انزعاج من الهدهد، أو إذا كان الهدهد يقف فوق بناء عالي، كما ان لفظ “الهد” جزء من اسمه

استدلالا بقصة هدهد سليمان، قد عدل رؤيته على الرسول الصادق القريب، من الملك ، وقد يدل على وجود جاسوسا ، او قد يدل على الرجل العالم الكثير الجدال.

ربما يدل على النجاة والخلاص، من الشدائد والصعاب، إذا رؤي الهدهد ظمآن اهتدى إلى الماء، قد يدل على التقرب من الله عز وجل والمعرفة، بالتشريعات الدينية والصلاة، أو رجل علم يثنى عليه بقبيح القول لنتن ريحه.

في حالة رؤيته نال من مالا أو عزا أو رؤيته يأكل، يدل ذلك على أن هناك خيرا كثيرا أتي إليه، من قبل الحاكم أو الخليفة.

في حالة رؤية هدهد قادم من سفر أو قيل له أنه رجل حاسب، يجب إخبار السلطان عما يحدث من حوله، من الأمور فقد يكون ذلك أمانا من الخوف، يدل أيضا على وجود رجل دقيق في عمله كاتب ناقد،و يدل على زيادة في الملك .

رؤية الهدهد واقفا بين يديه، ويدل ذلك على قدوم خبر سعيد من بلاد بعيدة .

يقال أن من يرى، أنه أصاب هدهد أو امتلكه، يدل على تمكنه من سلطان، أو من رجل نبيل يمتلك علما دنيويا في الأمور كلها، وليس له دين.

من يرى أنه يذبح هدهدا أو يقهره، يدل ذلك على أنه سيقع في قبضة رجل كذلك.

من يرى هدهد أنثى، إذا كان عازب فسوف يتزوج ، إذا أقدم على ذبحها فهذا مؤشرا، أنه سيتزوج من امرأة بكرا.

من رأى أنه أصاب ريش هدهد أو لحمه ، هذه دلالة على أنه سيرزق مالا وخيرا ،من رجل حاله ،مثل حال الهدهد في التأويل.

رؤية الهدهد في المنام قد تعني الآتي:

1- هدم البناء .
2- رسول صادق قريب من الملك .
3- رجل علم كثير الجدال.
4- قدم خبر صالح من بلاد بعيدة.
5- إذا كان الهدهد أنثى ،فهذا يدل على الزواج من امرأة بكر.
7- قد يدل على زيادة في الملك .
8- التمكن من سلطان أو من رجل نبيل ،ذو علما واسعا وليس له دين .
9- إذا كان الرائي يذبحه أو يقهره ،فهذه دلالة على أنه سيقع في قبضة رجل يفعل معه الشئ نفسه.

تفسير الهدهد في منام الرجل

الهدهد في المنام يرمز إلى عزته ومكانته فإذا رأى الرجل الهدهد في المنام فذلك يدل على حكمة وذكاء ونبوغ الرجل وإذا رأى في منامه الهدهد يدخل بيته أو غرفته أو يقف على سقف منزله أو يحلق فوقه فذلك يدل على المتاعب والهموم والأحزان التي يلقاها الرائي.

أما إذا رأى الهدهد في قفص أو إصطاد هدهد في المنام دل ذك على تدهور أوضاعه الإجتماعية والمالية، كما أن رؤية الهدهد الأبيض تدل على الخير والبركة والرزق والعطاء.

تفسير الهدهد في منام العزباء

يرمز الهدهد في منام العزباء إلى رجل ذو خلق نبيل وصادق وطيب أو يرمز إلى المعلم أو الأستاذ، فإن رأت العزباء الهدهد على كتفها في المنام فذلك يدل على الحظ السعيد والخير والبركة، وإن رأت الهدهد في يدها في منامها دل ذلك على الحظ الجيد والحماية من المخاطر والرزق الوفير وكثرة المال.

تفسير الهدهد في منام المتزوجة

رؤية الهدهد في منام المتزوجة تدل على فأل حسن والزوج الطيب والمخلص والأمين مع زوجته أو تدل على الإبن البار، فمن رأت في منامها الهدهد يدخل بيتها أو يطير أو يحلق حول منزلها دل ذلك على الخير والرزق والبركة التي ستحظى بها.
أما إن رأت المتزوجة أنها أمسكت الهدهد في منامها فذلك يدل على خير ومنفعة وستنال مكانة ورفعة وسط الناس.
وإن رأت ريش الهدهد أو بيضه في المنام فهذا يدل على المال الكثير والرزق والخير.

تفسير الهدهد في المنام للحامل

إن رأت الحامل الهدهد في المنام فذلك يدل على رزقها بمولود ذكر فهو رمز للنجاح والتوفيق في الحياة، فإذا رأت الحامل الهدهد يدخل بيتها فذلك يدل على تحقيق ما تتمناه والخير والرزق والعطاء الذي ستحظى به في حياتها المستقبلية

السابق
تفسير حلم أكل لحم الغزال في المنام
التالي
تفسير الخمار في المنام لابن سيرين رؤية خمار في الحلم

اترك تعليقاً